Thursday 19 September 2019

مشروع فرحة العيد لولاية القضارف منطقة حمراء



بسم الله الرحمن الرحيم
منظمة الهوسا السوانية الدولية
مكتب ولاية القضارف
مشروع فرحة العيد لمنطقة حمراء
بتاريخ 09/08/2019
قام المكتب بتنفيذ مشروع فرحة العيد لمنطقة حمراء عبارة عن كســــــاء العيد و هي 73قطعة و كان المستفاد 73 طفل و طفلة من أسر المسجونين بالمنطقة.
استهل الشيخ صديق كلمته بالترحيب الحار للمنظمة وأشاد بموقف القبيلة عن بكرة أبيها وبمختلف مكوناتها بمساندتها جراء ما اصابهم من ابتلاء كما طالب اهالي القرية بضرورة مواصلة التعليم .
أما عبد الكريم يوسف ابراهيم
فقد تحدث نيابة عن شباب القرية حيث جدد ترحابه بوفد المنظمة مناشدا الشباب بالمضي قدما نحو تنفيذ المناشط المختلفة وطالب بالسعي لتوحيد القبيلة في كيان واحد يسع الجميع .
المرأة حاضرة :
فقد رحبت المرأة بالضيوف وذلك من خلال دموعها التي ملئت ساحة الضيافة والاستقبال مرثية المعتقلين من ناحية ومفرحة بما قد من هدايا كسوة للعيد من ناحية اخرى .
ممثل المنظمة يشيد ويبارك
الى ذلك أشاد الاستاذ الطيب أحمد ممثل المنظمة بالولاية بحسن الضيافة والاستقبال متمنيا أن تتواصل مثل هذه الزيارات بين مكونات المجتمع بالقرية مع المنظمة في مقبل الايام مؤكدا أهمية التعليم للشباب والشابات بصفة خاصة لأنهن من يربون لنا الاجيال القامة .
عضو فرعية المنظمة يتحدث
هنا تحدث الأستاذ أدم النور عضو فرعية المنظمة بالقضارف مؤكدا اهمية التعليم والثقافة لدى المجتمعات منبها جميع الشباب بأهمية الاستفادة من شيوخ القبيلة بالاضافة الى توجيهه لتعلم العمل الاداري .
اما في الختام
فقد خالجت دموع الفرح مع الحزن بين وفد المنظمة وجميع اهالي القرية الذين راهنو بمواصلة تنفيذ العديد من المناشط التي تخدم المنظمة وتوحد صف القبيلة ليعود وفد المنظمة مرة تلوى الاخرى للوقوف على مجمل البرامج التي تقوم بها اهالي القرية .
والجميع يأمل إلى ايجاد المشارع التي توحد صف القبيلة
تقرير :
المحامي / سفيان جلال













































No comments:

Post a Comment