Friday 31 May 2019

افطار منظمة الهوسا السودانية الدولية بام درمان

مكتب السودان
بتاريخ 20 رمضان - الموافق من 25/05/2019
نظمت الافطار السنوي للعام 1440هـ بمركز شباب امدرمان بالتضامن مع رابطة طلاب الهوسا بالجامعات والمعاهد العليا وملتقي أبناء الهوسا اﻻول.
حظي الافطار بحضور من القيادات والشباب والطلاب و المرأة .
بعد الافطار مباشرة اقيمت ندوة مقتصر بدء كلمة الرابطة بترحب للضيوف وشاكرين لهم الحضور الذي جسد روح التعاون والأخاء بين الأمة ، ومن جانبه أشاد عبدالله صالح المدرب والخبير الإستراتيجي بفكرة الإفطار وحث الشباب علي اﻻستفادة من التغييرات الماثلة بالسودان وذلك بتكوين المنظمات والجمعيات الخيرية في اﻻحياء وتفجير طاقاتهم بالعمل الطوعي وأكد علي إستعداده التام في تدريب وتأهيل الكوادر الشبابية والطلابية والمراة في المجالات المختلفة.
ثم تحدث محمد اﻻمين قرقاجيا ، ممثل المنظمة حيث اشار لفكرة المنظمة ودور الشباب في تاسيسها وقال ياتي هذا الإفطار والمنظمة تفقد المرحوم مرتضي ﻻفيا ، الشاب الغيور علي أمته وذكر بعض انجازات المنظمة المتمثلة بناء فصل دراسي بخلوة عبدالله مسعود بوﻻية النيل اﻻبيض، وزياراتها اﻻجتماعية لتفقد اﻻحوال وتقديم واجب العزاء والمساهمة المادية للأسر بتندلتي ، وفقاد، وحمراء ، وأيضا المساهمة في الأوبئة بوﻻية كسلا ، ابان حمي شنكفونيا ( الكنكشة ) ، تمثل في توفير بعض إحتياجات وصيانة لمركز صحي غرب القاش ومركز الشهداء ببانت.
وأيضا توسيع ماعون الإفطار خارج الخرطوم ليشمل سنار ، القضارف ، كسلا.
وهنالك مشاريع تحت التنفيذ منها صدقة المرحوم عبدالعظيم بوﻻية الجزيرة قرية ودالرعية ، شمل فصليين دراسيين ، ومشروع المراة المنتجة بمنطقة جبل اولياء بوﻻية الخرطوم.
وبشر أيضا بالمنح الدراسية ودعى الي التعاون والتكاتف بين اﻻمة وحثهم على التعليم و كذلك اشاد بمجهودات الاخ الغيور الدكتور احمد قلم الذي دخل المنظمة بكل قوة كما قال هذه الاعمال الخيرية كلها من جهده.
وأخيراً كرمت اللجنة المنظمة للإفطار الداعميين والراعيين للإفطار وهما : جيران عيسي وابنها ناطق اوغلو من روسيا واعمال ادريس زيتونة 
للإنتاج الزراعي والحيواني ، علي مساهمتهم المادية لنجاح الافطار 








.

No comments:

Post a Comment